language

help
basket
login
login

الشروط و الأحكام لاستخدام الخدمة

 

الشروط والأحكام العامة

  1. يقصد بلفظ الشركة أينما ورد (stc)، ويقصد ب (العميل) مقدم طلب الخدمة.  
  2. هذا العقد غير محدد المدة ويُمكن للعميل إلغاء العقد في أي وقت. 
  3. تزود الشركة العميل بالخدمات المطلوبة بعد استيفائه كافة شروط ومتطلبات الخدمة وذلك حسب الإمكانية الفنية المتاحة في موقع العميل وموارد الشبكة. 
  4. يستفيد العميل من الخدمات التي تقدمها الشركة مقابل الاجور المحددة في تسعيرة خدمات الشركة، ويجوز لها تخفيض أو زيادة هذه الاسعار بعد انقضاء ما لا يقل عن سنة من تاريخ تأسيس/ تفعيل الخدمة للمستخدم، أو انقضاء مدة الحد الادنى للعقد أيهما أعلى، ما لم تقرر الهيئة مدة أخرى، شريطة اخطار العميل بالتعديلات قبل 60 يوما من تاريخ نفاذ التعديل أو بحسب ما تقرره الهيئة، كما يجب أخذ موافقة العميل على رغبته في استمرار عقد الخدمة وفق التعديلات الجديدة قبل دخولها حيز النفاذ.
  5. یبدأ سریان عقد الخدمة من تاريخ بدء تفعيل الخدمة لدى العميل. 
  6. لا يحق للشركة إلغاء الخدمة قبل انتهاء مدة الاشتراك بدون وجود سبب نظامي يجيز لها إلغاء الخدمة. 
  7. یلتزم العميل بكافة الأنظمة واللوائح ووثيقة الأحكام الخاصة بالشركة. 
  8. یعفی العميل من تحمل أي تكاليف في حالة إخفاق الشركة في إيصال الخدمة وتفعيلها في الوقت المحدد. 
  9. يلتزم مقدم الخدمة في حال عدم توفير الحد الأدنى لسرعة التنزيل للمستخدم بمعالجة ذلك مع استيفاء الالتزامات الواردة في أنظمة الهيئة ومنها – دون الحصر – وثيقة تنظيمات حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وشروط وتقديم الخدمات، وفي حال ثبت أن سبب عدم توفير الحد الأدنى عائد إلى الشركة فسيتم اقتراح الحلول المناسبة للمستخدم. 
  10. يقر العميل بموافقته ﻋﻠﯽ جمع واستخدام الشركة لمعلوماته بغرض تقديم خدماتها وتحسينها، ﻋﻠﯽ أن تقوم الشركة باتخاذ كافة التدابير المناسبة لحمایة هذه المعلومات وسریتها وعدم إفشائها لأي طرف بأي حال من الأحوال إلا بطلب من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية أو أي سلطة مختصة لضمان الامتثال لسياسات الخصوصية ﻓﻲ الشركة. 
  11. في حال عدم الوفاء بمعايير جودة الخدمة التي يرجع سببها إلى مقدم الخدمة؛ تتم التسوية للعميل بما يتوافق مع آلية التسوية المطبقة في الشركة وفقاً لأنظمة الهيئة. 
  12. تم تصميم الخدمات الفردية للاستخدام الشخصي العادي فقط، ولا یحق للكيانات التجارية والقانونية استخدام هذه الخدمات. وفي حالة وجود أي خلل أو سوء استخدام بذلك علی النحو الذي یضر بالشركة أو أحد عملائها أو الإخلال بالآداب العامة أو إساءة استخدامها بأي شكل من الأشكال فإن للشركة الحق باتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة لضمان حقوقها بما فیها إيقاف الخدمة كلیّا ً أو جزئيا ًمع تحميل العميل المبالغ الناتجة عن إساءة الاستخدام. 
  13. لا یحق للعميل المطالبة بالرقم الذي تم صرفه إذا لم تتمكن الشركة من التفعيل. باستثناء الأرقام المميزة التي تم دفع مقابل مادي لها وفي حال عدم القدرة علی صرف رقمه المميز یعوض برقم مميز أخر من نفس الفئة. 
  14. لتقديم أفضل جودة للخدمات، قد تقوم stc بتخزين بعض البيانات وحفظها ومشاركتها لدى شركة الاتصالات والشركات التابعة لها مع التأكد من استخدام أحدث أنظمة وإجراءات حمایة البيانات وأكثرها تطورا. 
  15. يمكن للعميل التحكم الكامل بالخدمات التي اشترك بها ومتابعة بيانات استخدام الخدمة بشكل مستمر من خلال تطبيق جوي والموقع الالكتروني للشركة. 
  16. لا يمكن للعميل التمتع بخدمة الانترنت المحلي بدون شراء باقة او اضافة للإنترنت. 
  17. يجب على العميل تفعيل خدمة التجوال الدولي لخدمة الانترنت على حسب الاستخدام خارج الباقات، حيث ان الشركة لا تفعّل هذه الخدمة بشكل تلقائى تفاديا لتحميل العميل اي التزامات مالية بدون موافقة العميل. 
  18. تحتفظ stc بالحق في إجراء تعديلات أو تغییرات أو الغاء برامج الولاء، مثل صلاحية انتهاء النقاط، أو نسب التحويل أو أنواع المكافأة وقيمتها، ولن يترتب على الشركة أي مسؤولية أو تعويض تجاه أعضاء برامج الولاء. 
  19. يمكن للعميل ان يحتفظ بالرصيد الخاص به واستخدامه شريطة ان يكون رقمه مفعل وصالح للاستخدام. 
  20. يمكن للعميل تحويل الرصيد المتبقي له فقط في حالة الغاء الخدمة او التنازل عن الخدمة لاي رقم اخر تابع للشركة. 
  21. في حالة الاشتراك في الباقة المرنة او الباقة الاساسية، يمكن للعميل اختيار تجديدها تلقائياً. 
  22. تطبق ضريبة القيمة المضافة على  جميع باقات جوي اثناء عملية إعادة الشحن، لذلك يعفى العميل من دفع أي مبالغ إضافية عند الاشتراك في الحزمة. 
  23. يمكن للعميل معاودة الاشتراك في الحزمة أكثر من مرة خلال فترة العرض. 
  24. صلاحية المزايا الممنوحة بالعرض صالحة لمدة موضحة حسب العرض. 
  25. وحدة التحاسب ستكون كل (30) ثانية للمكالكات المحلية، و (60) ثانية للمكالمات الدولية، و (100) كيلوبايت للإنترنت. 
  26. في حال وجود أكثر من حزمة لدى العميل في آن واحد، فإن أولوية الاستخدام ستكون للحزمة التي ستنتهي أولا ماعدا إضافة السوشال اللامحدود. 
  27. يقتصر استخدام المزايا اللامحدودة على الرقم المستخدم عند شراء الباقة، بالتالي لا يمكن مشاركتها. 
  28. يمكن للعميل شراء اي عدد من الباقات او الاضافات دون حد اقصى, مع ملاحظة ان الباقات او الاضافات لا يمكن استخدامها الى ان يتم استهلاك الباقة او تنتهي صلاحية الباقة أيهما أو لا. 
  29. يتم بيع شريحة جوي عبر القنوات الرقمية والتقليدية. 
  30. التواصل مع خدمة العملاء يكون عبر موقع وتطبيق جوي او عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة في جوي. 
  31. يتم إشعار العميل باستهلاك 80% من الباقة من خلال التطبيق او رسالة نصية. 
  32. في حالة التجوال سيتم احتساب رسوم عند استخدام شبكات الدول الأخرى أو الشبكات الأخرى بناء على أسعار التجوال لتلك الدول. 
  33. في حال طلب العميل استخدام خدمات جوي (احدى باقات stc) لرقمه المسجل على مشّغل آخر، فيلزم ذلك نقل الرقم الى (stc)
  34. يتم إنهاء إجراءات نقل الرقم خلال المدة النظامية المحددة نظامًا. 
  35. يقر العميل بعلمه واطلاعه وقبوله بجميع البنود الواردة في هذا العقد. 
  36. في حال إلغاء الرقم لا يحق للعميل المطالبة برقمه بعد مرور المدة النظامية، يحق للشركة في تلك الحالة إعادة صرف الرقم لمستخدم اخر بعد الإلغاء النهائي.  
  37. يمكن للعميل الإطلاع على مواقع الفروع من خلال الرابط https://www.jawwy.sa/ar/content/storeLocator 
  38. رصيد المستخدم سيكون صالح للاستخدام لمدة سنة من تاريخ إلغاء آخر رقم من الحساب، يمكن استخدام هذا الرصيد في حال إضافة رقم جديد لنفس الحساب، أي مبلغ ضمن رصيد الاستخدام يمكن نقله لشريحة أخرى من stc. 
  39. في حالة عدم استيفاء معايير جودة الخدمة، سيتم النظر في تعويض العميل بما يتماشى مع لوائح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. للمطالبات او الدعم، يرجى التواصل بخدمة العملاء https://www.jawwy.sa/ar/content/support  
  40. لقراءة تفاصيل إشعار الخصوصية، الرجاء زيارة الرابط التالي

 https://jaw.ee/stc-privacy

  1. في حالة وجود تعارض بين النص العربي والنص الإنجليزي، فإن النص المعمول به والمعتمد هو النص العربي. 

 

الشروط و الأحكام الخاصة بالعروض الرقمية.

 

  1. تقدم طلبات الاشتراك العروض الرقمية من خلال المنافذ الإلكترونية فقط .
  2.  يمكن للعميل التحكم في خدمات العروض الرقمية والتواصل مع خدمة العملاء عبر القنوات الرقمية فقط.
  3.  يقتصر تقديم ومعالجة طلبات وشكاوى المستخدمين للعروض الرقمية على القنوات الإلكترونية.
  4. يقتصر عمليات الشحن الخاصة بالعروض الرقمية على أنظمة الدفع الإلكتروني فقط.

 

اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻷﺳﺎﺳﻴﺔ اﻟﻤﻘﺪﻣﺔ

 

  1. لمزيد من المعلومات عن باقات جوي الرجاء زيارة موقع جوي https://www.jawwy.sa 
  2. شريحة جوي بدل فاقد: في حال فقدان الشريحة وتقدم العميل خلال فترة الخدمة بطلب شريحة بديلة فيمكن للعميل الحصول على شريحة بديلة بنفس الرقم ويتحمل العميل رسوم إعادة الإصدار. 
  3. الاتصال إلى أرقام ( 9200 ) مضمنة في الدقائق المحلية المتاحة في العرض في حال انتهاء الباقة سيتم احتساب تكلفة الاتصال من رصيد الاستخدام 15 هللة للدقيقة.  
  4. تحسب المكالمة لرموز النفاذ القصيرة المكونة من اربعة الى ستة ارقام من ضمن الدقائق المحلية المضمنة في الباقة، وعند انتهاء الدقائق تكون المكالمة حسب تعرفة المكالمة داخل الشبكة. 
  5. المكالمات لأرقام الرموز الثلاثية، وارقام خدمة عملاء المشغلين الآخرين، وارقام الطوارئ تحسب مجانا. 
  6. أرقام الخدمات المشاركة في الإيراد، والأرقام المختصرة من 4 خانات وأكثر والتي تبدأ بـ 700، سعر الدقيقة حسب الرقم الذي يتبع 700. 
  7. جوي تقدم عروض باقات فقط ولا توفر رصيد استخدام للدقائق والبيانات المحلية. 
  8. للمزيد من المعلومات الرجاء الاطلاع على بطاقة الباقة.

اﻟﺘﺰاﻣﺎت اﻟﻌﻤﻴﻞ

 

  1. يلتزم العميل بكافة الأنظمة واللوائح وأحكام وثيقة شروط تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وحقوق والترامات المستخدمين ومقدمي الخدمة والتعليمات المنظمة للخدمات المقدمة له.  
  2. يجب أن تكون بيانات رقم الهوية صحيحة دقيقة، وأي نقص أو خطأ في البيانات التي تقدمها قد يعيق عملية تأسيس الخدمة أو يسبب رفضها.  
  3. يلتزم العميل بإشعار الشركة عن أي تغييرات على عنوانه/العنوان الوطني وأرقام اتصاله.  
  4. العميل مسؤول عن صحة البيانات والمعلومات التي يدونها في طلب الخدمة ويتحمل كامل المسؤولية عن عدم صحتها، ويلتزم بإشعار الشركة عن أي تغيير فيها.  
  5. العميل مسؤول عن دفع جميع الأجور عن الخدمة/الخدمات الصادرة من هاتفه، وبغض النظر عن الطريقة التي تمت بها الخدمة من هاتفه، أو هوية من قام بالاستخدام.  
  6. يتوجب على العميل عند فقدان شريحته إبلاغ جوي (stc) فوراً حتى يخلي مسؤوليته من أية تبعات مستقبلية قد تترتب على الرقم المسجل باسم العميل. 
  7. يقر العميل بأن تأسيس الخدمة محل العقد هو الاستخدام الشخصي وانه لا يجوز للعميل إعطائها للغير او التنازل عنها او التصرف فيها دون اتباع الإجراءات النظامية والتعهد بإلغائها من الخدمة عند عدم الحاجة اليها، ومسؤوليته عن أي مخالفات تحدث نتيجة عدم الالتزام بذلك. كما يمنع استخدام الخدمات لأغراض دعائية.

ﺣﻤﺎﻳﺔ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت

 

  1. يقر العميل بموافقته على جمع واستخدام الشركة لمعلوماته بغرض تقديم خدماتها وتحسينها، على أن تقوم الشركة باتخاذ كافة التدابير المناسبة لحماية هذه المعلومات وسريتها وعدم إفشائها أو الإفصاح عنها لأي طرف بأي حال من الأحوال مالم يكن هذا الإفصاح مسموح به وفقًا للأنظمة المعمول بها في المملكة، أوبناء على موافقة العميل الصريحة أو من يمثله رسمياً في ذلك، أو بناء على طلب من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو أي جهة حكومية مصرح لها. 
  2. حصول العميل على الخدمة يعني السماح للشركة بتبادل المعلومات الائتمانية الخاصة بالعميل مع مراکز الائتمان الأخرى. 
  3. یحق للشرکة أن تتأکد من صحة بیانات العمیل عن طریق الجهات المختصة.

 

 

آلية معالجة الشكاوى

 

  1. يحق للمستخدم تقديم شكوى إلى مقدم الخدمة المتعلقة بخدمته من خلال أي من القنوات التي وفرتها الشركة، تطبيق جوي، موقع الشركة الإلكتروني support.jawwy.sa ومنافذ البيع، على ألا يتجاوز تاريخ تقديم الشكوى 60 ستون يوماً من تاريخ الواقعة محل الشكوى، ما لم يتبين عدم علم المستخدم بتاريخ الواقعة في حينه 
  1.  سيتم معالجة الشكوى خلال خمسة أيام من تاريخ فتح الخلاف.  
  1. سيتم تزويد العميل برقم مرجعي لشكواه والمدة المتوقعة لمعالجتها عبر رسالة نصية او الكترونية.  
  1. سيتم تزويد العميل برد مكتوب عن شكواه عبر رسالة نصية او الكترونية او مكالمة هاتفية.  
  1. يجب على الشركة تنبيه العميل فى حالة التأخر عن حل الشكوي قبل انتهاء المدة المحددة واعلامه بالوقت المتوقع لحل شكواه.  
  1. يمكن للعميل تصعيد شكواه لهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية في حال تأخر حل الشكوى عن المدة المحددة أعلاه (5 ايام) أو عدم رضاه من خلال العملية المذكورة على موقع الهيئة المعالجة https://www.cst.gov.sa/ar/services/complaints

     آﻟﻴﺔ ﺗﻌﺪﻳﻞ أو إﻟﻐﺎء اﻟﺨﺪﻣﺔ

 

  1. يتم تعديل او إلغاء الخدمات من خلال موقع وتطبيق جوي المعتمد للخدمة والمتوفر بمتاجر التطبيقات. 
  2. التواصل مع خدمة العملاء وتقديم الشكاوى لمقدم الخدمة عن طريق (موقع وتطبيق جوي) وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ جوي.

 

 

التنازل، الالغاء، تغيير وتعليق الخدمات

 

ﻳﺠﻮز ﻟﻠﺸﺮﻛﺔ ﺗﻌﻠﻴﻖ اﻟﺨﺪﻣﺔ أو إﻟﻐﺎﺋﻬﺎ ﻋﻦ اﻟﻌﻤﻴﻞ ﻷي ﺳﺒﺐ ﻣﻦ اﻷﺳﺒﺎب اﻟﺘﺎﻟﻴﺔ:

 

  1. مخالفة العميل لأي من الأحكام أو الشروط الواردة في وثيقة تنظيمات حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وشروط تقديم الخدمات أو في هذا العقد. 
  2. عدم سداد العميل لمستحقات الشركة، ما لم تكن تلك المستحقات محل خلاف. 
  3. عدم تجاوب العميل بتحدیث بیاناته عند مطالبته بذلك، أو ثبوت تقدیم بیانات أو معلومات مغلوطة أو مزورة للشركة. 
  4. إذا تغيرت الحالة النظامية للمستخدم ويشمل ذلك وفاة المستخدم، أو انتهاء تاريخ صالحية الهوية، أو مغادرة المملكة نهائيا بالنسبة لغير المواطن  وذلك حسب المدد المحددة من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.
  5. في حالة وفاة العميل، ستقوم الشركة بتعليق الخدمة من تاريخ الإبلاغ  أو العلم بالوفاة، ويجوز للورثة ) خلال المدة المحددة من الهيئة( اختيار استمرار الخدمة ونقلها السم واحد منهم، وتحمله كافة الحقوق والمسؤوليات المترتبة علی المشترك أو إلغاء الخدمة.
  6. انتهاء التاريخ المحدد لاستخدام الخدمة دون قيام العميل بإجراءات تمديد تاريخ الخدمة. 
  7. صلاحية الرقم هي 90 يوم من تاريخ/وقت آخر نشاط مدفوع منه (مثل استخدام البيانات، إرسال رسالة نصية أو رسالة وسائط، إجراء مكالمة، شحن الرصيد). 
  8. یجوز للعميل التنازل عن الخدمة لعميل آخر شريطة عدم وجود أي مستحقات للشركة غیر مسددة (وغیر متنازع علیها) ﻋﻠﯽ الخدمة محل التنازل أو المتنازل إليه ووفق الإجراءات المعتمدة حسب سياسة كل باقة أو خدمة. 
  9. لا يمكن للعميل استرجاع، او تعديل الباقات، او الاضافات فور استخدامها، او استخدام جزء منها او انتهاء صلاحيتها. 
  10. تعليق خدمات البيانات في حال استهلاك المستخدم كامل كمية بيانات الباقة المشترك فيها. 
  11. في حالة وفاة العميل، ويجوز للورثة الاختيار بين استمرار الخدمة ونقلها لاسم واحد منهم، وتحمله كافة الحقوق والمسؤوليات المترتبة على العميل الأصلي، أوإلغاء الخدمة، ويجوز للشركة إنهاء الخدمة بعد مضي 30 يومًا من تاريخ إبلاغها أو علمها بالوفاة إذا لم يحدد الورثة موقفهم. 
  12. إذا ورد طلب تعليق أو الغاء من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CST) لرقم معين، سيتم الغاء او تعليق الرقم مباشرة دون الرجوع للعميل. 
  13. يتم إلغاء الخدمة في حال لم يقم العميل بتحميل تطبيق جوي وتفعيل الخدمة خلال 90 يوم من تاريخ الشراء. 
  14. في حال قيام المشترك بتحميل التطبيق وتم تفعيل الشريحة من خلاله ثم لم يقم بالاستفادة من الخدمة، سيتم إلغاء الرقم بعد مضي 90 يوماً متتالية من عدم القيام بأي استخدام مدفوع. 
  15. يحق للشركة تعليق الخدمة أو إنهاؤها عند إساءة استخدام الخدمة بإرسال الرسائل النصية الدعائية أو الرسائل النصية الاقتحامية من الهاتف الجوال.